روضة الحبيب للرد على عباد الصليب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زائرنا العزيز نتمنى من الله عز وجل أن ينال المنتدى

إعجابك وتفيد وتستفيد معنا ... قم بالتسجيل معنا ليصلك

كل جديد لدينا .. مع تحيات إدارة المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زائرنا العزيز نتمنى من الله عز وجل أن ينال المنتدى

إعجابك وتفيد وتستفيد معنا ... قم بالتسجيل معنا ليصلك

كل جديد لدينا .. مع تحيات إدارة المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته          مرحبا بكم فى منتديات          روضة الحبيب للرد على عباد الصليب        نسأل الله تعالى لهم الهداية                

الرد على نص (انا والاب واحد)

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
MiNYaoY-20
عضو جديد
عضو جديد
MiNYaoY-20

الرد على نص (انا والاب واحد)  Empty
مُساهمةموضوع: الرد على نص (انا والاب واحد)    الرد على نص (انا والاب واحد)  Emptyالجمعة ديسمبر 03, 2010 11:55 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اهم استدلالات النصارى والرد عليها
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-10-30)(انا والآب واحد)
-حرف (و) يفيد المغايرة اى ان الاب غير الابن
والدليل من الكتاب المقدس ان الاب غير الابن:-
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-5-31)(ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-5-32)(الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق.)
من هو الاخر؟
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-5-37)(والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته.)
الرد من السياق :-

1- النص يتكلم (الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-10-27)(خرافي تسمع صوتي وانا اعرفها فتتبعني.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-10-28)(وانا اعطيها حياة ابدية ولن تهلك الى الابد ولا يخطفها احد من يدي.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-10-29)(ابي الذي اعطاني اياها هو اعظم من الكل ولا يقدر احد ان يخطف من يد ابي.)
النصوص تتكلم و تقول ان يسوع له خراف و هي تسمعه و وهو يعيطيه حياة ابدية و ان الاب هو الذى اعطاه هذه الخراف و لا احد يقدر ان يخطف الخراف من يد ابيه ثم جاءت بقيه النصوص تقول (الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-10-30)(انا والآب واحد)
فالوحده هنا من سياق النص تدل على انها و حدة هدف و الهدف هو الحفاظ على الخراف
نصوص مماثلة :-
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-17-11)(ولست انا بعد في العالم واما هؤلاء فهم في العالم وانا آتي اليك.ايها الآب القدوس احفظهم في اسمك الذين اعطيتني ليكونوا واحدا كما نحن.)
--------------------------
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-17-20)(ولست اسأل من اجل هؤلاء فقط بل ايضا من اجل الذين يؤمنون بي بكلامهم.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-17-21)(ليكون الجميع واحدا كما انك انت ايها الآب فيّ وانا فيك ليكونوا هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-17-22)(وانا قد اعطيتهم المجد الذي اعطيتني ليكونوا واحد كما اننا نحن واحد.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-17-23)(انا فيهم وانت فيّ ليكونوا مكملين الى واحد وليعلم العالم انك ارسلتني واحببتهم كما احببتني)
-------------------------
(الفانديك)(الرسالة الأولى الى كورونثوس)(Cor1-6-16)(ام لستم تعلمون ان من التصق بزانية هو جسد واحد لانه يقول يكون الاثنان جسدا واحدا.)
(الفانديك)(الرسالة الأولى الى كورونثوس)(Cor1-6-17)(واما من التصق بالرب فهو روح واحد.)

اخوكم\ محمود المنياوى

عدل سابقا من قبل MiNYaoY-20 في السبت ديسمبر 04, 2010 12:21 am عدل 4 مرات
الصارم
عضو مجلس إدارة
عضو مجلس إدارة

الرد على نص (انا والاب واحد)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على نص (انا والاب واحد)    الرد على نص (انا والاب واحد)  Emptyالسبت ديسمبر 04, 2010 12:02 am

منياوي انت شبل الاسلام الي الامام يا اخي جزاك الله كل خير

الرد على نص (انا والاب واحد)
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرد على القاديانيه
» تصويت على برنامج البالتوك
» الرد على الملحدين
» الرد المبين عل القائل بتحريف كلام رب العالمين
» هل الله واحد ام ثلاثه