روضة الحبيب للرد على عباد الصليب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زائرنا العزيز نتمنى من الله عز وجل أن ينال المنتدى

إعجابك وتفيد وتستفيد معنا ... قم بالتسجيل معنا ليصلك

كل جديد لدينا .. مع تحيات إدارة المنتدى
روضة الحبيب للرد على عباد الصليب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زائرنا العزيز نتمنى من الله عز وجل أن ينال المنتدى

إعجابك وتفيد وتستفيد معنا ... قم بالتسجيل معنا ليصلك

كل جديد لدينا .. مع تحيات إدارة المنتدى
روضة الحبيب للرد على عباد الصليب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته          مرحبا بكم فى منتديات          روضة الحبيب للرد على عباد الصليب        نسأل الله تعالى لهم الهداية                

 

 صفات إلاه النصارى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
champ is here
عضو جديد
عضو جديد
champ is here


عدد المساهمات : 4
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 26/11/2010

صفات إلاه النصارى Empty
مُساهمةموضوع: صفات إلاه النصارى   صفات إلاه النصارى Emptyالخميس ديسمبر 02, 2010 6:09 pm

صفات الرب عند النصاري
هذه بعض صفات الرب عند النصاري والتي ما تدبرها عاقل الا وعلم ان هذه الصفات لا تليق بالله عز وجل بل بعضها لا يليق باي انسان فيه ذرة ادب واحترام فضلا ان يوصف بها ذي الجلال والاكرام (تعالي الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا )

1- الله عند النصارى إنسان
يتحدث كتاب النصارى بأن الإنسان نسخة من الله عز وجل. ففي سفر التكوين "وقال الله: نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا" (التكوين 1/26). وفي أكبر كنائس الكاثوليك في روما ( كنيسة "سانت بيتر") رسم الرسام مايكل أنجلو صورة لله تشبه البشر.
وقد وردت تفاصيل جسم الرب في أماكن متفرقة من العهد القديم أنقلها لك وهي: أن له رأساً، شعره أبيض "شعر رأسه كالصوف النقي، وعرشه لهيب نار" (دانيال 7/9). وله عينان وأجفان "عيناه تنظران، أجفانه تمتحن بني آدم" (المزمور 11/4). وله شفتان "شفتاه ممتلئتان سخطاً، ولسانه كنار آكلة، ونفخته كنهر غامر يبلغ إلى الرقبة" (إشعيا 30/27 - 28).
وله رجلان ترى "نـزل وضباب تحت رجليه" (المزمور 18/9)، و"لما صعد موسى وهارون وناراب وأبيهو وسبعون من شيوخ إسرائيل رأوا إله إسرائيل، وتحت رجليه حلية من العقيق الأزرق الشفاف، كالسماء في النقاء، ولكنه لم يمد يده إلى أشراف إسرائيل" (الخروج 24/9 -11). وأيضاً له فم وأنف يخرج منهما دخان ونار "صعد دخان من أنفه، ونار من فمه" (المزمور 18/9).
2- الرب يركب الملائكة في تنقلاته،
(وألوهيته وعظمته لا تمنع من ركوبه الملائكة في تنقلاته، كما لا تمنع أن يكون له أذنان "وإلى إلهي صرخت، فسمع من هيكله صوتي، وصراخي دخل أذنيه، فارتجت الأرض وارتعدت، أسس السماوات ارتعدت وارتجت، لأنه غضب، صعد دخان من أنفه، ونار من فمه أكلت، جمر اشتعلت منه، طأطأ السماوات ونـزل، وضباب تحت رجليه، ركب على كروب، وطار، ورئي على أجنحة الريح..." (صموئيل (2) 22/7 - 11).(3)
وقد تكرر ركوبه على الكروبيم "ومجد إله إسرائيل صعد عن الكروب الذي كان عليه إلى عتبة البيت" (حزقيال 9/6). ولما أصبح ركوبه على الكروبيم فعلاً معتاداً له -جلّ وعز-، ناجاه الملك حزقيا مثنياً عليه بهذا الفعل: "صلى حزقيا أمام الرب، وقال: أيها الرب إله إسرائيل، الجالس فوق الكروبيم، أنت هو الإله وحدك لكل ممالك الأرض، أنت صنعت السماء والأرض" (الملوك (2) 19/15). (4)
3- الرب يتمشي
تحكي أسفار العهد القديم عن أفعال بشرية تنسبها إلى الله، وهي فرع من عقيدتهم المجسِّمة لله، ومن ذلك أن الله يمشي، ولكن على شوامخ الجبال "فإنه هو ذا الرب يخرج من مكانه، وينـزل ويمشي على شوامخ الأرض.. كل هذا من أجل إثم يعقوب" (ميخا 1/3 - 5).
وجاء فى تكوين 8:3 ((وسَمِعَ آدمُ واَمرأتُه صوتَ الرّبِّ الإلهِ وهوَ يتمشَّى في الجنَّةِ عِندَ المساءِ، فاَختبأَا مِنْ وَجهِ الرّبِّ الإِلهِ بَينَ شجرِ الجنَّةِ. 9فنادَى الرّبُّ الإلهُ آدمَ وقالَ لَه: «أينَ أنتَ؟»10فأجابَ: سَمِعتُ صوتَكَ في الجنَّةِ، فَخفتُ ولأنِّي عُريانٌ اَختَبأتُ». 11فقالَ الرّبُّ الإلهُ: «مَنْ عَرَّفَكَ أنَّكَ عُريانٌ؟ هل أكلتَ مِنَ الشَّجرَةِ التي أوصَيتُكَ أنْ لا تأكُلَ مِنها؟» 12فقالَ آدمُ: «المرأةُ التي أعطَيتني لِتَكونَ مَعي هيَ أعطتني مِنَ الشَّجرَةِ فأكَلْتُ». 13فقالَ الرّبُّ الإلهُ لِلمرأةِ: «لِماذا فَعَلتِ هذا؟» فأجابَتِ المَرأةُ: الحَيَّةُ أغوتْني فأكلْتُ))
4- الـــــــــــــرب جاهل

يفيد النص السابق ذاته أن الرب كان سأل عن أدم قائلا: (أين أنت؟) فهو لا يعلم أين أدم لأنه إختبأ!!
- يجيب أدم: (سمعت صوتك فى الجنة فاختفيت) لعله سمع قريع نعلى الرب أو صوت خطواته اثناء السيرفاختبأ منه كى لا يراه عرياناً كما يختبىء الإنسان من الإنسان!!-
وهناك ادله اكثر وضوحا من هذا النص تجد النصاري فيها ينسبون صفة الجهل الحقيقي لله عز وجل. فعندهم أن الله -وتعالى ربنا وتقدس- أمر الله موسى ومن معه قبل خروجهم من مصر أن يلطخوا أبوابهم والعتبة العليا بالدم والقائمتين بالدم حتى يكون الرب على بينة منها حين يقوم بتدمير بيوت المصريين، وحتى لا تمتد يده إلى بيوت بني إسرائيل! (Cool
وهذا في سفر الخروج [12 : 23] يقول كاتب السفر: "لأَنَّ الرَّبَّ سَيَجْتَازُ لَيْلاًَ لِيُهْلِكَ الْمِصْرِيِّينَ. فَحِينَ يَرَى الدَّمَ عَلَى الْعَتَبَةِ الْعُلْيَا وَالْقَائِمَتَيْنِ يَعْبُرُ عَنِ الْبَابِ وَلاَ يَدَعُ الْمُهْلِكَ يَدْخُلُ بُيُوتَكُمْ لِيَضْرِبَكُمْ".
وكثرت الشكوى من سدوم وعموره -قرى لوط عليه السلام-. فنزل الرب ليتحقق من صدق الشكوى!!
اسمع: في سفر التكوين [18 : 20] يقول كاتب السفر: "وَقَالَ الرَّبُّ: لأَنَّ الشَّكْوَى ضِدَّ مَظَالِمِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ قَدْ كَثُرَتْ وَخَطِيئَتُهُمْ قَدْ عَظُمَتْ جِدّاً أَنْزِلُ لأَرَى إِنْ كَانَتْ أَعْمَالُهُمْ مُطَابِقَةً لِلشَّكْوَى ضِدَّهُمْ وَإِلاَّ فَأَعْلَمُ"

5- الرب مخادع
نقرأ فى النص السابق أن الرب سأل أدم: (من عرفك أنك عريان؟ هل أكلت من الشجرة؟) فقد فوجىء الرب هنا بأن أدم خرج من غيبويته و من حالة الجهل و انتكاسة الفطرة فأبصر عريه فتستر، فقال أدم لربه أنه اختبأ لأنه كان عرياناً ، فما كان من الرب إلا أن سأله: "من أين عرفت أنك عريان" فكما هو واضح أن الرب كان يريد أن يخدع أدم و يستخف بعقله فيحييه فى الجنة عرياناً مهاناً و يوهمه أنه فى النعيم ، و لكن فشلت الخطة عندما استبصر أدم بأكله من شجرة (المعـــــــــرفة)



6- الـــــــــــرب ظالم
نقرأ فى سفر التكوين 3: 5 قول الحية لأدم " بل الله عالم أنه يوم تأكلان منه تنفتح أعينكما وتكونان كالله عارفين الخير والشر"
و العجيب أن الحية لم تكذب بل صدقت و هذا باعتراف الرب
((ثم قال الرب الاله: هاهو الانسان قد صار كواحد منا يميز بين الخير و الشر)) تك3: 22
أى أنهما لم يكونا عارفين للخير والشرعند الأكل فلم عوقبوا هم وذريتهم بسبب الأكل من الشجرة وهما لا يعرفان أن ما يفعلوه شرا؟!
أهذا عدل أن يؤخذ المرء بما لا يعلم، و أى ظلم فى حرمان الانسان من التمييز بين الصلح و الفساد؟
7- الــــــــــرب يخاف:
تكوير3 : 22-23
وقال الرب الإله : ((هوذا الإنسان قد صار كواحد منا عارفا الخير والشر والآن لعله يمد يده ويأخذ من شجرة الحياة أيضا ويأكل ويحيا إلى الأبد)) فأخرجه الرب الإله من جنة عدن ليعمل الأرض التى أخذ منها.
وهنا بعد أن أكل آدم وحواء من شجرة الخير والشر أصبحا عالمين الخير من الشر وكان هذا لا يريده الرب الإله فخاف أن يأكلا أيضا من شجرة الحياة فيصبحان مثله ويحيوا إلى الأبد فطردهما من الجنة.
8- الرب ياكل
ويزور الربُ إبراهيمَ -تعالى الله عن ذلك- ويأكل عنده زبداً ولبناً: "وظهر له الرب عند بلوطات ممرا، وهو جالس في باب الخيمة وقت حر النهار، فرفع عينيه، وإذا ثلاثة رجال واقفون لديه، فلما نظر ركض لاستقبالهم من باب الخيمة وسجد إلى الأرض... ثم أخذ زبداً ولبناً والعجل الذي عمله، ووضعه قدامهم، وإذ كان هو واقفاً لديهم تحت الشجرة أكلوا... وذهب الرب عندما فرغ من الكلام مع إبراهيم". (التكوين 18/1 - 23).
ويذكر سفر التكوين أن الله رضي عن نوح وقومه بعد أن شم رائحة شواء المحرقات التي قدمها نوح على المذبح: "وبنى نوح مذبحاً للرب، وأخذ من كل البهائم الطاهرة، ومن كل الطيور الطاهرة، وأصعد محرقات على المذبح، فتنسم الرب رائحة الرضا...." (التكوين 8/20 -21).
9- الرب يصارع يعقوب ولا يقدر عليه
إلى كفر اليهود والنصارى .. يقولون في التوراة المحرفة التي بين ايديهم اليوم .. أن الله نزل في صورة انسان ليصارع يعقوب فأمسكه يعقوب .. ولم يقدر الرب أن يخلص نفسه حتى طلوع الفجر .. فترجى الرب يعقوب أن يتركه .. فلم يتركه ويطلقه حتى باركه الرب .. ولقد رأى يعقوب الله وجها لوجه!

اقرأ .. " فبقي يعقوب وحده. وصارعه انسانحتى طلوع الفجر. ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه. فانخلع حقّ فخذ يعقوب في مصارعته معه. وقال اطلقني لانه قد طلعالفجر . فقال لا اطلقكان لم تباركني. فقال له ما اسمك. فقال يعقوب. فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل. لانك صارعت مع الله والناس وقدرت. وسأل يعقوب وقال اخبرني باسمك. فقال لماذا تسأل عن اسمي. وباركه هناك فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل. قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه ونجّيت نفسي" سفر التكوين الاصحاح 32 : 22- 30
وفي موضع آخر تذكر الأسفار أن الرب ظهر ليعقوب، وصارعه حتى الفجر: "فدعا يعقوب اسم المكان: "فينئيل" قائلاً : لأني نظرت الله وجهاً لوجه، ونجيت نفسي" (التكوين 32/30).
ولما أغضبه مريم وهارون: "فنـزل الرب في عمود سحاب، ووقف في باب الخيمة... فقال اسمعا لكلامي.. فماً إلى فم، وعياناً أتكلم معه لا بالألغاز" (العدد 12/5 - Cool.
10-الرب يتعب ويحتاج للراحة:
عندهم أن الله يتعب ويحتاج للراحة. سفر الخروج [31: 17].
11- الرب يستيقظ كعربيد سكير
كتب النصاري تشبه الرب حين يستيقظ بعربيد سكير استفاق لتوه من سكْرته، في المزمور [78 : 65]: "فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر يصرخ عالياً من الخمر".
12- الربّ ينوح ويولول كالنساء، ويمشي عرياناً
عندهم أن الربّ ينوح ويولول كالنساء، ويمشي عرياناً، هذا نص كلامهم يرونه على لسان ربهم. في سفر ميخا [ 1: 8 ] أن الله سبحانه وتعالى يقول عن نفسه: "لِهَذَا أَنُوحُ وَأُوَلْوِلُ وَأَمْشِي حَافِياً عُرْيَاناً، وَأُعْوِلُ كَبَنَاتِ آوَى، وَأَنْتَحِبُ كَالنَّعَامِ".

13- الرب يصفّق بيديه
في سفر حزقيال [21 : 17] ينسب الكاتب للرب قوله: "وأنا أيضاً أصفق كفي على كفي وأسكن غضبي، أنا الرب تكلمت".
14- الرب يشاهد الرقص والغناء
عند النصاري أن داود -عليه السلام- وجميع الشعب يجرون التابوت والرب جالس فيه يتفرج عليهم وهم يرقصون حوله. جاء في سفر صموئيل الثاني [6 : 12 _ 16]: أن داود وجميع الشعب أخذوا تابوت الله الذي يسمى رب الجنود الجالس على الكروبيم، وجروا التابوت على عجلة والرب جالس في التابوت يتفرج عليهم، وهم يرقصون فرحاً بعودته من الأسر من عند الفلسطينيين بعد أن ضربهم الرب بالبواسير. وكان الرب جالساً في التابوت طوال الوقت. ونبي الله داود وكل الشعب يرقص ويغني ويلعب بالرباب، وينفخ بالمزمار، ويضرب بالدفوف والجنوك، ابتهاجاً بالنصر وبعودة رب الجنود الجالس على الكروبيم!
15- الرب يغار من الانسان
وعندهم أن الله يغار من الإنسان. راجع -إن شئت- سفر التكوين [11 : 1 ـــ 9].
ونقرأ في رؤيا حزقيال أن الله دخل الهيكل من باب، وأمر بإغلاقه إلى الأبد "فقال لي الرب: هذا الباب يكون مغلقاً لا يفتح، ولا يدخل منه إنسان، لأن الرب إله إسرائيل دخل منه فيكون مغلقاً" (حزقيال 44/2). (6)
16- الرب يندم ويحزن لتهوره !!
الإله في الكتاب المقدس يتخذ القرارات بسرعة ودون رَِويِّة، مما يدفعه إلى إعلان الندم أحياناً، وأحياناً أخرى يَقْبَل التوبيخ والزجر من أنبياءه ورسله. وكثيرة هي حالات ندم(الإله) وأسفه وحزنه في (الكتاب المقدس)، وهاك بعضها:

قال كاتب سفر التكوين في [الإصحاح6 : العدد 5ـCool: "ورَأَى الرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِي الأَرْضِ، وَأَنَّ كُلَّ تَصَوُّرِ فِكْرِ قَلْبِهِ يَتَّسِمُ دَائِماً بِالإِثْمِ، فَمَلأَ قَلبَهُ الأَسَفُ وَالْحُزْنُ لأَنَّهُ خَلَقَ الإِنْسَانَ . وَقَالَ الرَّبُّ: أَمْحُو الإِنْسَانَ الَّذِي خَلَقْتُهُ عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ مَعَ سَائِرِ النَّاسِ وَالْحَيَوَانَاتِ وَالزَّوَاحِفِ وَطُيُورِ السَّمَاءِ، لأَنِّي حَزِنْتُ أَنِّي خَلَقْتُهُ".
وفي سفر صموئيل الأول [15 : 11]، أن الرب يقول للنبي صموئيل: "لَقَدْ نَدِمْتُ لأَنِّي جَعَلْتُ شَاوُلَ مَلِكاً، فَقَدِ ارْتَدَّ عَنِ اتِّبَاعِي وَلَمْ يُطِعْ أَمْرِي".
والأمر الذي ارتد عنه (شاؤول) ولم ينفذه هو أن الرب أمره بقتل النساء والأطفال والرجال والمواشي، فقتل الكل وأمسك عن الخراف. وهو مذكور في بقية الإصحاح لمن أراد أن يطلع عليه.
أرأيت؟! يعطي قراراً وحين يرى أثره في الناس يندم.
أي رب هذا الذي يجهل مآلات الأمور، ولا يعرف الشر من الخير؟
وندمُ الرب في (الكتاب المقدس) ليست صفة عابرة، ولا نص مبتور، وإنما هي إصحاحات كاملة تحكي ندمة، وأحاديث بين الإله ورسله يخطئونه في أحكامه ويردون عليه أمره، ولك أن تطالع سفر (إرميا) لتجد أن نسبة صفة الندم لله سبحانه وتعالى تكررت أكثر من عشر مرات في نفس السفر.
17- يشبهون الرب بالحيوانات
عندهم تشبيهات مقززة للرب، يشبهونه بالدب واللبؤة (أنثى الأسد). سفر العدد [24 : 9]. ويشبهون ربهم بالخروف، سفر رؤيا يوحنا [17 : 14]. ويقول (الكتاب المقدس) أن قوة الرب تبارك وتعالى كقوة الثور الوحشي! سفر العدد [24 : 8]
18- الرب سيئ في افعاله
انظر الي إيليا (إلياس) النبي يخاطب الله بقوله: "وصرخ إلى الرب وقال: أيها الرب إلهي، أيضاَ إلى الأرملة التي أنا نازل عندها أسأت بإماتتك ابنها" سفر الملوك الأول [17 : 20 ] (ترجمة الفاندايك).
سفر الخروج [ 5: 22]: "فرجع موسى إلى الرب وقال يا سيد لماذا أسأت إلى هذا الشعب. لماذا أرسلتني. فإنه منذ دخلت إلى فرعون لأتكلم باسمك أساء إلى هذا الشعب، وأنت لم تخلّص شعبك".
19- الرب يختفي وقت الشدة
وفي مزمور [10: 1] داود يناجي ربه بقوله: "يا رَبُّ: لماذا تقف بعيداً؟ لماذا تختفي في أزمنة الضيق؟".
وفي مزمور [35: 17]: "يا رب إلى متى تنتظر.. لا يشمت بي الذين هم أعدائي باطلاً استيقظ وانتبه إلى حكمي".
ونحن نسأل :أي رب هذا الذي يخاطب بهذه الوقاحة من أعرف الناس به... أنبيائه ورسله الذين هم اعلم الناس به وبصفاته .....تعالي الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا .
20- الرب يأمر بالرذيلة و يوقع الناس في الزنا عقاباً لهم !!!
سفر صموئيل الثانى [12: 11-12] : رب الأرباب نفسه يسلم أهل بيت نبيه داود عليه السلام للزنى عقاباً له : (( هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هَئَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجِعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هَذِهِ الشَّمْسِ. لأَنَّكَ أَنْتَ فَعَلْتَ بِالسِّرِّ وَأَنَا أَفْعَلُ هَذَا الأَمْرَ قُدَّامَ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ وَقُدَّامَ الشَّمْسِ.))
سفر عاموس [ 7 : 16 ] : النبي عاموس يقول لأمصيا كاهن بيت إيل : (( أنت تقول لا تتنبأ على اسرائيل . ولا تتكلم عن بيت اسحاق لذلك هكذا يقول الرب : امرأتك تزني في المدينة وبنوك وبناتك يسقطون بالسيف . ))
سفر إرميا [ 8 : 10 ] يقول الرب : لِذَلِكَ أُعْطِي نِسَاءَهُمْ لِآخَرِينَ وَحُقُولَهُمْ لِمَالِكِينَ لأَنَّهُمْ مِنَ الصَّغِيرِ إِلَى الْكَبِيرِ كُلُّ وَاحِدٍ مُولَعٌ بِالرِّبْحِ مِنَ النَّبِيِّ إِلَى الْكَاهِنِ كُلُّ وَاحِدٍ يَعْمَلُ بِالْكَذِبِ.
سفر إشعيا [ 3 : 16 ] : وَقَالَ الرَّبُّ : مِنْ أَجْلِ أَنَّ بَنَاتِ صِهْيَوْنَ يَتَشَامَخْنَ وَيَمْشِينَ مَمْدُودَاتِ الأَعْنَاقِ وَغَامِزَاتٍ بِعُيُونِهِنَّ وَخَاطِرَاتٍ فِي مَشْيِهِنَّ وَيُخَشْخِشْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ 17يُصْلِعُ السَّيِّدُ هَامَةَ بَنَاتِ صِهْيَوْنَ وَيُعَرِّي الرَّبُّ عَوْرَتَهُنَّ.
الرب يُحِثُّ علىاختطاف بنات شيلوه واغتصابهن:
سفر القضاة [ 21 : 20 ] : واوصوا بني بنيامين قائلين امضوا واكمنوا في الكروم. وانظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم واخطفوا لانفسكم كل واحد امرأته من بنات شيلوه واذهبوا الى ارض بنيامين.
وفي سفر هوشع [ 1: 2-3] : الرب يأمر هوشع أن يأخذ لنفسه امرأة زنى : ولا تتساءل إذا كان هذا تشجيعاً للزانيات أن يتمادين فى بغائهم ، فإن الرب سينصفهن وسيزوجهن من أنبياء وقضاة ؟ : (( أَوَّّلَ مَا كَلَّمَ الرَّبُّ هُوشَعَ قَالَ الرَّبُّ لِهُوشَعَ: «اذْهَبْ خُذْ لِنَفْسِكَ امْرَأَةَ زِنًى وَأَوْلاَدَ زِنًى لأَنَّ الأَرْضَ قَدْ زَنَتْ زِنًى تَارِكَةً الرَّبَّ!. فَذَهَبَ وَأَخَذَ جُومَرَ بِنْتَ دِبْلاَيِمَ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتْ لَهُ ابْناً. ))
يهوذا جد المسيح يزني بكنته ثامار ( زوجة ابنه )
سفر التكوين [ 38 : 15 ] : فرآها يهوذا فحسبها زانية لأنها كانت قد غطت وجهها. فمال إليها على الطريق وقال: هاتي أدخل عليك. لأنه لم يعلم أنها كنته. فقالت : ماذا تعطيني لكي تدخل علي. فقال: إني أرسل جدي معزى من الغنم. فقالت: هل تعطيني رهنا حتى ترسله؟ فقال: ما الرهن الذي أعطيك؟ فقالت: خاتمك وعصاك التي في يدك. فأعطاها ودخل عليها فحبلت منه... وبعد ثلاثة شهور قيل ليهوذا: إن كنتك ثامار قد زنت وها هي الآن حبلى من الزنا
داود جد المسيح يزني بزوجة جاره
سفر صموئيل الثاني [ 11 : 2 ] : قام داود عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السّطح امرأة تستحمّ، وكانت المرأة جميلة المنظر جدًا. فأرسل وسأل عن المرأة. فقال واحد: أليست هذه بشثبع بنت اليعام امرأة أوريا الحتي؟ فأرسل داود رسلاً وأخذها، فدخلت إليه فاضطجع معها وهي مطهرة من طمثها، ثم رجعت إلى بيتها. وحبلت المرأة فأخبرت داود بذلك فدعا داود زوجها ( أوريا الحثي ) فأكل أمامه وشرب وأسكره. وفي الصباح كتب داود مكتوبًا إلى يؤاب وأرسله بيد أوريا. وكتب في المكتوب يقول: اجعلوا أوريا في وجه الحرب الشديدة، وارجعوا من ورائه: فيُضرب ويموت. ومات أوريا … فأرسل داود وضم امرأة أوريا إلى بيته وصارت له امرأة وولدت له ابنًا.
الكتاب المقدس يعلمك كيف يزنى الأخ بأخته !!
ابن داود يزني باخته :
سفر صموئيل الثاني [ 13 : 1 ] : وكان لأبشالوم امرأة جميلة اسمها ثامار. فأحبها أمنون ومرض لعدم تمكنه منها لأنها عذراء. فنصحه أحد زملائه أن تظاهر بالمرض واضطجع على سريرك وقل لأبيك أن يرسل أختك ثامار لتعتني به ويأكل من يدها. فأرسل داود إليه فأمر أمنون أن يخرج الجميع من غرفته إلا ثامار. ثم قال لها: ائتي بالطعام إلى المخدع فآكل من يدك. فأحضرت الكعكة أمامه وأطعمته بيدها في المخدع. فأمسكها وقال لها: تعالي اضطجعي معي يا أختي. فقالت له: لا يا أخي لا تذلني أين أذهب بعاري. فلم يشأ أن يسمع لصوتها بل تمكن منها وقهرها واضطجع معها. فخرجت صارخة فقال لها أخوها أبشالوم: فالآن يا أختي أسكتي، أخوك هو.
------------ --------- ---------
اقرأ : نبى الله حزقيال يشجع النساء على الزنى والفجور [حزقيال 16: 33-34]
اقرأ : شكيم يزنى وينتهك شرف ابنة نبى الله يعقوب (دينة) [ 34 : 1 ]
اقرأ: نبى الله رأوبين يزنى بزوجة أبيه بلهة: [ تكوين 35: 22 ؛ 49: 3-4]
اقرأ : شمشون يذهب إلى غزة ورأى هناك امرأة زانية فدخل إليها [قضاة 16: 1]
إقرأ : لوط يسكر ويزنى بابنتيه: تكوين [19: 30-38]
إقرأ : داود لا ينام إلا فى حضن امرأة عذراء : ملوك الأول [1: 1-4]
إقرأ : شاول يُزوِّج ابنته زوجة داود من شخص آخر وهى لم تُطلَّق من زوجها الأول: أى يدفعها للزنى صموئيل الثانى 3: 14-16، صموئيل الأول 25: 44
إقرأ نبى الله إبراهيم يتزوج من أخته لأبيه:
تزوج نبى الله إبراهيم عليه السلام من سارة وهى أخته من أبيه ، تكوين [ 20 : 12 ] ؛ على الرغم من أن سفر اللاويين [ 18 : 12 ] يحرم الزواج من الأخت للأب أو للأم! : عورة أخت أبيك لا تكشف إنها قريبة أبيك .
إقرأ : نبى الله يعقوب يجمع بين الأختين:
فقد تزوج ليئة وراحيل الأختين وأنجب منهما : [تكوين 29: 23-30] ؛ ويحرم سفر اللاويين الجمع بين الأختين [لاويين 18: 18]
21- اله النصاري متوحش يامر بقتل الاطفال والنساء
جاء في الكتاب المقدس
((ومَلعونٌ مَنْ يَمنَعُ سَيفَهُ عَنِالدَّمِ. )) ( إرميا 48 : 10 ) .
يلعن إله النصاري كل من لم يحمل سيفه ليسفك به الدماء !!
) قالَ الرّبُّ إلهُ إِسرائيلَ: على كُلِّ واحدٍ مِنكُم أنْ يحمِلَ سيفَه ويَطوفَ المَحلَّةِ مِنْ بابٍ إلى بابٍ ويَقتُلَ أخاهُوصديقَه وجارَهُ )) ( خروج 32 : 27 ) .
إله النصاري يأمرهم بأن يقتل كل واحد فيهم أخاه وصديقه وجاره !!
(فإذا اَستَسلَمَت وفتَحَت لكُم أبوابَها، فجميعُ سُكَّانِها يكونونَ لكُم تَحتَ الجزيةِ ويخدِمونكُم. وإنْ لم تُسالِمْكُم، بل حارَبَتكُم فحاصَرتُموها فأسلَمَها الرّبُّ إلهُكُم إلى أيديكُم، فاَضْرِبوا كُلَذكَرٍ فيها بِحَدِّ السَّيفِ. وأمَّا النِّساءُ والأطفالُ والبَهائِمُ وجميعُ ما في المدينةِ مِنْ غَنيمةٍ، فاَغْنَموها لأنْفُسِكُم وتمَتَّعوا بِغَنيمةِ أعدائِكُمُ التي أعطاكُمُ الرّبُّ إلهُكُم. هكذا تفعَلونَ بجميعِ المُدُنِ البعيدةِ مِنكُم جدُا، التي لا تخصُّ هؤلاءِ الأُمَمَ هُنا. وأمَّا مُدُنُ هؤلاءِ الأُمَمِ التي يُعطيها لكُمُ الرّبُّ إلهُكُم مُلْكًا، فلا تُبقواأحدًا مِنها حيُا بل تُحَلِّلونَ إبادَتَهُم، وهُمُ الحِثِّيّونَ والأموريُّونَ والكنعانِيُّونَ والفِرِّزيُّونَ والحوِّيُّونَ واليَبوسيُّونَ، كما أمركُمُ الرّبُّ إلهُكُم )) ( تثنية 20: 11- 17 )
إله النصاري يدعوهم لقتل كل ذكر بحد السيف وأن يبدوا الناس عن بكرة أبيهم وأن يغتصبوا النساء والأطفال ،
)وكلَّمَ الآخرينَ فسمِعتُهُ يقولُ: إِذهَبوا في المدينةِ وراءَهُ واَضربوا. لا تُشفِقوا ولا تَعفوا. اقتلوا الشُّيوخ والشُّبَّانَ والشَّاباتِوالأطفالَ والنِّساءَ حتى الفناءِ )) ( حزقيال 9 : 5-6 (
إله الصهاينة يأمرهم بقتل الشيوخ والشبّان والأطفال والنساء ، فهل نستغرب عندما نرى عجوز فلسطينى يصرخ عبر شاشة " الجزيرة " ويقول : هموت " نظراً لأن جهاز التنفس الصناعى الذى يملكه لا يعمل إلا بالكهرباء !؟

)فَضَرْباً تَضْرِبُ سُكَّانَ تِلكَ المَدِينَةِ بِحَدِّ السَّيْفِ وَتُحَرِّمُهَا بِكُلِّ مَا فِيهَا مَعَ بَهَائِمِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. تَجْمَعُ كُل أَمْتِعَتِهَا إِلى وَسَطِ سَاحَتِهَا وَتُحْرِقُ بِالنَّارِ المَدِينَةَ وَكُلأَمْتِعَتِهَا كَامِلةً لِلرَّبِّ إِلهِكَ فَتَكُونُ تَلاًّ إِلى الأَبَدِ لا تُبْنَى بَعْدُ.)) (تثنية 13: 15- 17)
))فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِاقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً, طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً )) ( صموئيل الأول (

) فالآنَ اَقْتُلوا كُلَ ذَكَرٍ مِنَ الأطفالِ وكُلَ اَمرأةٍ ضاجعَت رَجلاً، وأمَّا الإناثُ مِنَ الأطفالِ والنِّساءِ اللَّواتي لم يُضاجعْنَ رَجلاً فاَسْتَبقوهُنَّ لكُم. )) ( عدد 31 : 17-18 (
22- اله النصاري يعلمهم كيف يصبحوا لصوصا
الكتاب المقدس يعلمك خطة رائعة لتسرق امتعة غيرك فقد جاء في
الخروج 3 يقول الرب لموسى :
(( . . . تدخل أَنْتَ وَشُيُوخُ إِسْرَائِيلَ أَمَامَ مَلِكِ مِصْرَ وَتَقُولُ لَهُ: إِنَّ الرَّبَّ إِلَهَ الْعِبْرَانِيِّينَ قَدْ تَفَقَّدَنَا، فَدَعْنَا نَمْضِي مَسِيرَةَ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ فِي الْبَرِّيَّةِ وَنُقَدِّمُ ذَبَائِحَ لِلرَّبِّ إِلَهِنَا. 19وَلَكِنَّنِي عَالِمٌ أَنَّ مَلِكَ مِصْرَ لَنْ يُطْلِقَكُمْ مَا لَمْ تُرْغِمْهُ يَدٌ قَوِيَّةٌ. 20فَأَمُدُّ يَدِي وأَضْرِبُ مِصْرَ بِجَمِيعِ وَيْلاَتِي الَّتِي أَصْنَعُهَا فِيهَا، وَبَعْدَ ذَلِكَ يُطْلِقُكُمْ. 21وَأَجْعَلُ هَذَا الشَّعْبَ يَحْظَى بِرِضَى الْمِصْرِيِّينَ، فَلاَ تَخْرُجُونَ فَارِغِينَ حِينَ تَمْضُونَ، بَلْ تَطْلُبُ كُلُّ امْرَأَةٍ مِنْ جَارَتِهَا أَوْ نَزِيلَةِ بَيْتِهَا جَوَاهِرَ فِضَّةٍ وَذَهَبٍ وَثِيَاباً تُلْبِسُونَهَا بَنِيكُمْ وَبَنَاتِكُمْ فَتَغْنَمُونَ ذَلِكَ مِنَ الْمِصْرِيِّينَ )) .
وفي الخروج 12
(( 34 فَصَرَّ الشَّعْبُ فِي ثِيَابِهِمْ مَعَاجِنَهُمْ وَعَجِينَهُمْ قَبْلَ أَنْ يَخْتَمِرَ، وَحَمَلُوهَا عَلَى أَكْتَافِهِمْ، 35 وَطَلَبُوا مِنَ الْمِصْرِيِّينَ آنِيَةَ فِضَّةٍ وَذَهَباً وَثِيَاباً بِحَسَبِ قَوْلِ مُوسَى. 36وَجَعَلَ الرَّبُّ الشَّعْبَ يَحْظَى بِرِضَى الْمِصْرِيِّينَ، فَأَعْطَوْهُمْ كُلَّ مَا طَلَبُوهُ، فَغَنِمُوا مِنَ الْمِصْرِيِّينَ ))
23- اله النصاري تعري امام اليهود
الرب عريان أمام اليهود !!
قال كاتب إنجيل متى عن المسيح : (( فأخذ عسكرالوالي يسوع الى دار الولاية وجمعوا عليه كل الكتيبة . فعروه والبسوه رداء قرمزيا )) 0 [ 27 : 28 ]
24- الرب زعيم عصابة:
وَقَالَ: [فَاسْمَعْ إِذاً كَلاَمَ الرَّبِّ: قَدْ رَأَيْتُ الرَّبَّ جَالِساً عَلَى كُرْسِيِّهِ، وَكُلُّ جُنْدِ السَّمَاءِ وُقُوفٌ لَدَيْهِ عَنْ يَمِينِهِ وَعَنْ يَسَارِهِ. 20فَقَالَ الرَّبُّ: مَنْ يُغْوِي أَخْآبَ فَيَصْعَدَ وَيَسْقُطَ فِي رَامُوتَ جِلْعَادَ؟ فَقَالَ هَذَا هَكَذَا وَقَالَ ذَاكَ هَكَذَا. 21ثُمَّ خَرَجَ الرُّوحُ وَوَقَفَ أَمَامَ الرَّبِّ وَقَالَ: أَنَا أُغْوِيهِ. وَسَأَلَهُ الرَّبُّ: بِمَاذَا؟ 22فَقَالَ: أَخْرُجُ وَأَكُونُ رُوحَ كَذِبٍ فِي أَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ. فَقَالَ: إِنَّكَ تُغْوِيهِ وَتَقْتَدِرُ. فَاخْرُجْ وَافْعَلْ هَكَذَا.) ملوك الأول 22: 19-22
أيتآمر الله مع ملائكته ليهلك نبياً؟ أإله يكذب؟ أنبى يكذب؟ ومن هذا الروح الذى تعاون معه الله للتخلص نبيه؟ ألم يخشى هذا الإله لو جعل نبيه كذَّاباً لأفقد ثقة عبيده فيه نفسه ، لأنه سيكون هو المتهم الأول أمامهم ، لأنه هو الذى اختاره واصطفاه؟ وكيف سيخلص الله نفسه فى الآخرة إن حاجه هذا النبى وقاضاه واتهمه أنه هو الذى ضلله بالتعاون مع الشيطان؟ هل سيكذب الرب مرة أخرى وينكر؟ أم يُلقيه ظلماً فى أُتون النار؟ أليس مثل هذا الهراء يفقد العقلاء منكم الثقة فى الرب وفى عدله؟ أليس العقلاء منكم يرفضون هذا الهراء لأن الرب أعز وأقدس من أن تُلصق به تهمة التعاون مع الشيطان ليضلل عباده؟ أيجتمع الشيطان مع ملائكة الله المختارين فى حضرة الله؟ أيقترب الشيطان من عرش الله؟ ألا يخشى الله؟ أليست صورة الرب هذه أشبه بصورة زعيم عصابة يجتمع مع رجاله المقربين ليُخطط لعمل إجرامى؟ ألا يخشى الله أن يشى به الشيطان ويكشف مخططاته الشيطانية لعباده؟ أتصدق أن الله وكل جنود السماء لم يستطيعوا حل هذه المشكلة وحلها الشيطان؟


هل هذا اله:
هل من اتصف بهذه الصفات حقا اله ؟؟ انه لا يصلح حتي ان يكون نبيا بل ولا رجلا صالحا فضلا عن ان يكون اله !!!
ايها العاقل
ما هذا الاله الذي يعبده النصاري !!
ما هذا الاله الذي يامر بالفحشاء والمنكر !!
ما هذا الاله المتهور الذي يندم علي ما فعل !!
ما هذا الاله الجاهل الذي يجهل الغيب !!
ما هذا الاله المتوحش الذي يامر بقتل الاطفال الصغار بغير ذنب !!
ما هذا الاله الضعيف الذي الذي لم يستطع ان ينتصر علي احد انبيائه (يعقوب) !!
ما هذا الاله العربيد السكير كما وصف في الكتاب المقدس !!!!!!!!!!!!
ما هذا الاله الذي ينوح ويولول كالنساء، ويمشي عرياناً !!!
ما هذا الاله الذي يتعب ويحتاج الي الراحة !!!!!
ما هذا الاله الذي يوصف بانه سيئ في افعاله !!!
ما هذا الاله الذي يغار من الانسان !!!!
هل هذا اله!!!!!!!!!!! هل هذا اله !!!!!!!!! هل هذا اله !!!!!! تعالي الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا
واخيرا :
فقد نقلنا في هذا الكتاب الرد علي ادلة النصاري في الوهية المسيح عليه السلام وكذلك نقلنا ادله علي ان المسيح ذكر في اكثر من موقف انه عبد لله وانه نبي كباقي الانبياء عليهم السلام بل ومن افضلهم فتدبر ايها العاقل هذه الادله جيدا واجب بنفسك علي هذا السؤال ....
هل هذا اله !! هل عيسي اله !!
لو راجعت نفسك لن تجد الا اجابه واحدة وهي
لا اله الا الله عيسي نبي الله كما ان موسي نبي ومحمد نبي ونوح نبي وابراهيم نبي وكلهم عبيد لله تعالي يرجون رحمته ويخافون عذابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
admin


عدد المساهمات : 60
نقاط : 306
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

صفات إلاه النصارى Empty
مُساهمةموضوع: رد: صفات إلاه النصارى   صفات إلاه النصارى Emptyالخميس ديسمبر 02, 2010 6:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

مبارك علينا اخونا شامب موضوعك الاول

وان شاء الله سوف نرى منك المزيد

بالتوفيق يا طيب

Hajj_yasser
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yaso3.hooxs.com
 
صفات إلاه النصارى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج المصطفى لحوار النصارى
» أنبياء الله في كتاب النصارى المقدس
» هتموت من الضحك عفرتكو التناول عند الاعباط النصارى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روضة الحبيب للرد على عباد الصليب :: الأقسام المسيحية :: منتدى المسيحيات العام-
انتقل الى: